Jama'ah Tabligh Bermanhaj Shufiyyah

الدين القيم, [13.08.16 15:47]
⛔️❌📛🔥JAMAAH TABLIGH BERMANHAJ SHUFIYYAH

💥Pertanyaan : Apa hukum jamaah tabligh ?

💡Syaikh Muhammad Ali Farkus حفظه اللّٰه menjawab:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله اللّٰه رحمة للعالمين،وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أما بعد :

⛔️Jamaah tabligh dibangun atas dasar mimpi yang dilihat syaikh mereka yaitu Muhammad Ilyas dan ia mengaku bahwa Rosul صلى اللّٰه عليه وسلم membebaninya tugas ini dalam mimpinya.

📛Jamaah ini tegak di atas enam prinsip yang dibangun di atas suatu kalimat rahasia yaitu segala sesuatu yang menyebabkan manusia lari (dari jamaah mereka) atau menyebabkan perpecahan atau perselisihan antara dua orang walaupun sesuatu tersebut merupakan kebenaran maka sesuatu itu terpisah dan dibuang dari manhaj jamaah mereka.

❌Jamaah ini menyelisihi kebenaran, beraliran dan bermanhaj shufiyyah  serta memiliki beragam kesalahan.

📖Untuk tambahan pengetahuan bisa merujuk ke kitab "Al Qoulul Baligh Fit Tahdzir Min Jama'atit Tabligh" karya syaikh Hamud Bin Abdillah At Tuwaijiry رحمه اللّٰه.
Wal 'ilmu 'indallah...

📝Aljazair 14 Robi'ul Awwal 1426 H.


📚Sumber: Fatawa Manhajiyyah Fi Hukmi Jama'atit Tabligh Wa Da'watiha.

💢سئل الشيخ العلامة محمد علي فركوس -حفظه الله تعالى-:

السؤال:
🔸ما حكمُ جماعةِ الدعوة والتبليغ في البلدان الإسلامية والبلدان الكافرة؟ وجزاكم الله خيرًا.

الجواب:
🔹الحمدُ لله ربِّ العالمين، والصلاة والسلام على من أرسله اللهُ رحمةً للعالمين، وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، أمّا بعد:

🔹فجماعة التبليغ أُسِّسَتْ على رؤيا رآها شيخُهم محمَّد إلياس، وزعم أنّ الرسول صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم كلَّفه بهذه المهمّةِ في المنام، وهذه الجماعة تقوم على الأصول الستَّة، مبنيةٌ على كلمة السرِّ وهي: أنّ كلّ شيءٍ يُسبِّب النُّفرة أو الفُرْقَةَ أو الاختلافَ بين اثنين -ولو كان حقًّا- فهو مبتور ومقطوع، ومُلْغًى من منهج الجماعة.

🔹وهذه الجماعة مبايِنَةٌ للحقِّ، صوفيةُ المنهج والمشرب، لها العديد من الأخطاء.
🔹للمزيد من الاطلاع يمكن مراجعة كتاب «القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ» للشيخ حمود بن عبد الله التويجري -رحمه الله-.

🔹والعلمُ عند الله تعالى، وآخر دعوانا أنِ الحمد لله ربِّ العالمين، وصلى الله على نبيّنا محمّد وعلى آله وصحبه وإخوانه إلى يوم الدين، وسلّم تسليمًا.

💥الجزائر في: ١٤ربيع الأول ١٤٢٦ﻫ
 الموافق ﻟ: ٢٣ أفريل ٢٠٠٥م.

الفتوى رقم: ٢١٠ .
الصنف: فتاوى منهجية في حكم جماعةِ التبليغ ودعوتها .

⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️⚪️
telegram.me/dinulqoyyim

Postingan terkait:

Tidak ada tanggapan

Posting Komentar

Ketentuan mengisi komentar
- Pilihlah "BERI KOMENTAR SEBAGAI:" dengan isian "ANONYMOUS/ANONIM". Identitas bisa dicantumkan dalam isian komentar berupa NAMA dan DAERAH ASAL
- Setiap komentar akan dimoderasi